تقديرًا للدور الحيوي لقطاعي المواصلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة وتحقيقًا لأهداف رؤية قطر الوطنية 2030، تم استحداث وزارة المواصلات والاتصالات بموجب الأمر الأميري رقم (1) لسنة 2016 بتعديل تشكيل مجلس الوزراء وتعيين سعادة السيد/ جاسم بن سيف السليطي وزيرًا للمواصلات والاتصالات.